اخبار عامة

صفحات على فيسبوك شجعت على الهجرة الغير شرعية

في مفارقة غريبة صفحات تتباكى بسبب مقتل 30 مواطن ليبي غرقاً في البحر بعد أن انقلب بهم القارب الخاص بالهجرة الغير شرعية , نفسها الصفحات التي نقلت لنا الحياة الوردية الزائفة التي يعيشها بعض المهاجرين الغير شرعيين ! 

الفيسبوك تم اساءة استخدامه بواسطة صفحات شجعت الناس على الهجرة الغير شرعية بعد ان نقلت لهم صور واخبار زائفة حول المنح والفرص التي تقدمها الدول في اوروبا للمهاجرين , وما ان يسافر الشخص يجد نفسه بين الموت او المعتقل او العمل ك ناذل في مقهى !

يقول بعض رواد المواقع الاجتماعية  ممن يشحعون على الهجرة ! بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد هاجر عندما ضيق الخناق عليه من قبل المشركين اثناء نشر الدعوة الاسلامية ولكن الرسول الكريم هاجر لنشر الدعوة والتجهيز لمواجهة المشركين وليس للعمل في احدى المقاهي , ونعوذ بالله من مقالة ك هذه التي تبرر للناس الهجرة وتعريض انفسهم للخطر ! 

ان الهجرة الغير شرعية ليست حل لما يمر به الوطن كما ان تعريض الحياة للخطر من المحرمات وقد حذرنا الله تعالى حول تهلكة النفس فقال تعالى : ولَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وقال تعالى حول قتل النفس وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا  فيمكن للأنسان ان يهلك ويموت بسبب الهجرة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

يرجى تعطيل حاجب الاعلانات

مصح وجهك تبي اخبار بالبلاش